إبحــث في الموقع

10 نصائح للتعامل مع الأطعمة المجمدة

10 نصائح للتعامل مع الأطعمة المجمدة

2017-11-21 20:36 PM

تعديل حجم الخط:

الظل_ تلجأ ربة المنزل إلى حفظ الأطعمة مجمدة في الثلاجة، لاستخدامها عند الحاجة، دون أن تضطر إلى شراء ما تحتاج إليه من لحومات وخضروات، في كل مرة ترغب فيها بإعداد وجبة طعام لأسرتها.

إلا أن العديد من ربات المنازل، يرتكبن بعض الأخطاء، في التعامل مع الأطعمة المجمدة، مما يفسد وجبات الطعام. لذلك يقدم موقع بي بي سي، مجموعة من النصائح لربة المنزل، للتعامل مع الأطعمة المجمدة:

1- تبريد الأطعمة قبل تجميدها، حيث أن وضع الأطعمة الساخنة في الثلاجة، يمكن أن يزيد من حرارتها، ويتسبب بذوبان الأطعمة المجمدة الاخرى.

2- لا تعاود تجميد الأطعمة بعد تسخينها للمرة الأولى، حيث أن ذلك يؤدي إلى تكاثر الجراثيم والبكتيريا.

3- ينصح بوضع أكياس من الماء في المساحات الفارغة داخل المجمدة، وذلك بهدف توفير استهلاك الطاقة.

4- من الضروري تغليف الأطعمة أو تخزينها في حاويات بلاستيكية محكمة الإغلاق قبل وضعها في المجمدة.

5- تخزين كميات صغيرة من الأطعمة بشكل منفصل، فعلى سبيل المثال، ينصح بوضع كميات صغيرة متساوية من اللحوم في عدة أكياس، وذلك حتى لا تضطر ربة المنزل إلى إعادة الأجزاء التي لا تحتاج إليها إلى الثلاجة.

6- بخلاف الاعتقاد السائد لدى الكثيرين، فإن تجميد الأطعمة لا يقتل جميع البكتيريا، لذلك إذا كنت في شك بأن الأطعمة المجمدة قد تعرضت للتلف، يجب التخلص منها مباشرة.

7- يفضل دوماً وضع الأطعمة الطازجة في المجمدة أو الثلاجة، فالأطعمة القديمة يمكن أن تتعرض للتلف بشكل سريع، حتى لو تم حفظها مجمدة.

8- استخدام اللصاقات لكتابة نوع وكمية الطعام وتاريخ التخزين، والعودة إلى هذه اللصاقات عند الحاجة.

9- التخلص من الجليد أمر أساسي، فالثلاجة الممتلئة بالجليد ذات فعالية منخفضة، ولا داعي للقلق على الأطعمة، حيث تبقى محفوظة بالجليد لمدة ساعتين على الأقل.

10- وفي حالات الطوارىء، مثل انقطاع الكهرباء، أو تلف المجمدة، لا تفتح باب الثلاجة، حيث يمكن أن تبقى الأطعمة محفوظة لمدة 24 ساعة، مما يمنحك الوقت لحل المشكلة.

 

 



 
1 -
ترحب " وكالة الظل الاخبارية" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.

وكالة الظل الاخبارية

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *

إقرأ أيـضـاَ