إبحــث في الموقع

لندن تدعو الرياض للسماح بوصول مساعدات لليمن

لندن تدعو الرياض للسماح بوصول مساعدات لليمن

2017-11-24 13:27 PM

تعديل حجم الخط:

الظل- قال وزير الخارجية البريطاني بوريس جونسون إنه تحدث إلى ولي العهد السعودي محمد بن سلمان بشأن الوضع الإنساني في اليمن، مضيفا أن الحاجة ملحة لوصول المساعدات الإنسانية الفوري إلى ميناء الحديدة، وفتح مطارصنعاء لرحلات الأمم المتحدة.

وأضاف جونسون في تغريدة له على تويتر أنه لا يمكن تفادي المجاعة من دون فتح المجال أمام الاستيراد التجاري إلى كل اليمن.

وفي السياق، نقلت صحيفة غارديان عن الباحث والأكاديمي البريطاني أليكس دي وال تحذيراته من أن لندن تجازف بوصمها بشبهة التواطؤ في جريمة المجاعة التي تجتاح اليمن اليوم.

ويرى الباحث البريطاني أن عدم قيام الأمم المتحدة بأي تحرك حيال ما يجري في اليمن يجعل الدول الأعضاء فيمجلس الأمن متواطئة في الأزمات التي تعصف بهذا الشعب العربي من كوليرا وجوع وعنف.

وكان وزير الخارجية الأميركي ريكس تيلرسون طلب من السعودية خلال اتصال هاتفي مع ابن سلمان تخفيف الحصار على اليمن، وعقب ذلك أعلن التحالف العربي الذي تقوده السعودية أنه سيسمح بدخول المساعدات عبر ميناء الحديدة وفتحِ مطار صنعاء أمام طائرات الأمم المتحدة.

لكن مؤسسات يمنية نفت تخفيف الحصار، مشيرة إلى أن أيا من الطائرات أو السفن المحملة بالمساعدات لم تصل رغم مرور يومين على إعلان تخفيف الحصار.

وقال المدير العام لمطار صنعاء الدولي خالد الشايف إن الرحلات الجوية التي يتوقع أن تحمل المساعدات إلى اليمن لم تصل بعد.

كما نفت مؤسسة موانئ البحر الأحمر رفع الحظر عن ميناء الحديدة، مؤكدة أنه لا صحة لما أشيع بشأن فك الحصار والسماح لشحنات المساعدات الإنسانية بدخول الموانئ اليمنية.

 

 



 
1 -
ترحب " وكالة الظل الاخبارية" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.

وكالة الظل الاخبارية

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *

إقرأ أيـضـاَ