إبحــث في الموقع

'يديعوت' تزعم: حماس تطور نفسها عسكرياً في الضفة

'يديعوت' تزعم: حماس تطور نفسها عسكرياً في الضفة

2017-11-24 13:38 PM

تعديل حجم الخط:

الظل- ادعت صحيفة "يديعوت أحرنوت" العبرية إن حركة حماس تعمل على تطوير نفسها عسكريا في الضفة الغربية وتعمل بحنكة من أجل فرض سيطرتها، بإشراف ومتابعة نائب رئيس مكتبها السياسي صالح العاروري.

جاء ذلك في تقرير نشرته يديعوت، والذي ركز على مساعي حركة حماس لفرض سيطرتها في الضفة الغربية، تحت سلطة وسيادة القانون الفلسطيني.

وزعمت الصحيفة، أن أسرى حركة حماس المحررين والمبعدين من الضفة الغربية، إلى المناطق الأخرى هم من يشرفون على إدارة هذه النشاطات، وبشكل حر، دون خوف من الاعتقال.

وتقول يديعوت إن نائب رئيس مكتب حماس السياسي صالح العاروري هو من يحاول اعادة بناء قواعد التنظيم بالضفة الغربية من الخارج، وذلك بعد عدم مقدرة حماس على مدار عشرة سنوات، من اقامة أي نشاطات اجتماعية او سياسية او عسكرية في الضفة الغربية، بسبب التنسيق الامني.

وتابعت: "العاروري هو من يشرف على هذه المهمة، ويسعى لإعادة بناء الخلايا العسكرية للتنظيم بالضفة، حيث أنه كان مسؤولا عن قيادة منطقة الضفة الغربية بحركة حماس، وهو رجل صاحب رؤية استراتيجية بعيدة المدى، وأدرك أنه يجب تغير سلوك الحركة بالضفة، حتى يهيئ الحركة للسيطرة هناك. لذلك بدأ بوضع خطة للتركيز على الضفة الغربية من الخارج".

 

 



 
1 -
ترحب " وكالة الظل الاخبارية" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.

وكالة الظل الاخبارية

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *

إقرأ أيـضـاَ