إبحــث في الموقع

الاخوان المسلمين يرفضون سياسة رفع الاسعار .. ويبعثون رسائل جدية للإصلاح "تفاصيل"

الاخوان المسلمين يرفضون سياسة رفع الاسعار .. ويبعثون رسائل جدية للإصلاح "تفاصيل"

2017-12-03 19:45 PM

تعديل حجم الخط:

االظل - اصدرت جماعة الاخوان المسلمين بياناً رفضت من خلاله سياسة رفع الاسعار.
 
ووفق البيان الذي وصل الظل نسخة عنه قالت ان وقف كافة اشكال الفساد سيحقق النتائج الايجابية ، التي من شانها عدم لجوء الحكومة الى جيب المواطن.
 
وتالياً البيان :
 
بيان صادر عن جماعة الاخوان المسلمين حول رفع الاسعار والضرائب*
منذ أكثر من عشريتين من السنين , والشعب الاردني يسمع ببرامج التصحيح الاقتصادي , ويتابعها ويدفع كل الكلف المطلوبة لها بصبر ومروءة , وعلى أمل أن يتحقق الوعد , بمعالجة الاختلالات , والنهضة باقتصاد الوطن , وبنائه تراكميا على اسس جديدة , عبر فترة زمنية طويلة .الا أن جيب المواطن وقوت أطفاله , كان دائما هو الهدف . فالغلاء والضرائب ورفع الاسعار , تمس عصب الحياة للناس , وتلحق الضرر بهم في أبسط ضرورات حياتهم وأمنهم الاجتماعي والمعيشي , كالخبز والماء والطاقة وما شابه.
لقد استغرقت الحكومة بضعة أشهر في محاولة لإقناع شرائح من أصحاب الرأي والتأثير ببرنامجها الخاص بمعالجة الموازنة , وفي محاولة لتمرير الإجراءات على الشَعب باْقل كلفة , وربما اقتناعاً متأخراً بطبيعة المزاج العام الذي أبرز قسماته ضالة الثقة بالحكومة او القدرة على تحمل التبعات .
إن جماعة الاخوان المسلمين تؤكد حق المواطنين جميعاً برفاه وعيش كريم , وبعدالة اجتماعية تعم كل أبناء الشعب , وترفض المس بضرورات الحياة لأي من أبناء الوطن , واتخاذ دخولهم المحدودة او المتاكلة وسيلة وحيدة لسد العجز في الموازنة , ومستحقات المديونية المتفاقمة .
وتطالب الجماعة بما يلي :-
ا- جدّية الاصلاح وأن يقترن الاصلاح الاقتصادي بالاصلاح السياسي , فلا صحة لفصل احدهما عن الاخر, وليس من العدل أو المنطق أو الوضع السوي , أن يستمر المواطن في تحمل نتائج السياسات المختلفة ومنظومات الضرائب ورفع الأسعار , وتجذّر الفساد: من فقر وفاقة ومكابدة مريرة , دون مشاركة حقيقية في إدارة شؤون الوطن ومقدراته , ومكافئة لعبء المسؤولية والمعاناة , والحق في صناعة المستقبل والمصير.
2- إعتماد سياسة الضريبة التصاعدية , وإعادة توزيع الموازنة حسب الأولويات .
3- المعالجة الجذرية و الحكيمة , لمسألة التهرب الضريبي .
4- وقف الفساد ووضع السياسات الفعالة و الكفيلة بمحاصرته وانهائه .
5- عقد مؤتمر وطني اقتصادي , بشراكة رسمية وشعبية , للتوافق على مشروع للنهوض الاقتصادي , والاجتماعي .
6- ضرورة التقشف الحكومي , ولاسيما في المواقع العليا .
7- تطوير التحالفات السياسية والاقتصادية بما يحقق المصالح الوطنية العليا .
*جماعة الاخوان المسلمين* – *الاردن*
*المكتب الاعلامي*
​​​​​​14/ ربيع الأول / 1439 ه
الموافق/ الاحد 3/12/2017 م

 

 



 
1 -
ترحب " وكالة الظل الاخبارية" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.

وكالة الظل الاخبارية

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *

إقرأ أيـضـاَ