إبحــث في الموقع

الانتفاضة مستمرة .. وتواصل التضامن العالمي مع القدس

الانتفاضة مستمرة .. وتواصل التضامن العالمي مع القدس

2017-12-09 12:59 PM

تعديل حجم الخط:

الظل- تستمر فعاليات الانتفاضة الجديدة اليوم السبت في كافة مناطق التماس في القدس والضفة المحتلتين وقطاع غزة، بالتزامن مع تواصل الفعاليات التضامنية في عواصم عربية وغربية، رفضا للقرار الأمريكي الظالم بشان القدس.

وصباح اليوم، أعلنت وزارة الصحة انتشال جثماني شهيدين من موقع للمقاومة تعرض للقصف الإسرائيلي فجرا جنوب مدينة غزة.

فيما أصيب طفل من مدرسة شهداء خزاعة برصاص قوات الاحتلال أثناء مسيرة منددة بقرار الرئيس الامريكي دونالد ترمب على الحدود الشرقية لمحافظة خانيونس جنوب قطاع غزة.

وأفادت وكالة صفا الفلسطينية بأن قوات الاحتلال تواصل إطلاق النار وقنابل الغاز تجاه تظاهرة سلمية لطلاب مدارس بلدة خزاعة شرق المحافظة.

كما قادت الكتلة الإسلامية الجناح الطلابي لحركة حماس مسيرات طلابية في العديد من المدارس بقطاع غزة صباح اليوم.

وأسفر العدوان الإسرائيلي على شعبنا خلال اليومين الماضيين عن استشهاد 4 مواطنين وإصابة 1115 آخرين، خلال المواجهات في كافة محافظات القدس والضفة وقطاع غزة، وأيضا القصف الإسرائيلي لمواقع وأهداف تابعة للمقاومة في القطاع.

تضامن عالمي


من جانب آخر، خرجت حشود من المتظاهرين في العديد من العواصم والمدن العربية والغربية أمس الجمعة تعبيرا عن الغضب من قرار الرئيس الأميركي دونالد ترمب الاعتراف بـ القدس عاصمة لـ"إسرائيل"، ورفضا لمخططات تهويد المدينة، رافعين شعارات من بينها "القدس عاصمة فلسطين الأبدية".

ومن المقرر تواصل الفعاليات الدولية اليوم السبت أيضا.

ودعا الرئيس السابق للمكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) خالد مشعل إلى تحويل الهبّة ضد القرار الأميركي بشأن القدس إلى انتفاضة في فلسطين والعالم كله، مؤكدا أن الأمة العربية والإسلامية رغم ما تمر به من أزمات فهي لا تساوم على القدس.

 

 



 
1 -
ترحب " وكالة الظل الاخبارية" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.

وكالة الظل الاخبارية

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *

إقرأ أيـضـاَ