إبحــث في الموقع

طلاب جامعة الزيتونة الأردنية في زيارة ميدانية لمجمع الملك حسين للأعمال

طلاب جامعة الزيتونة الأردنية في زيارة ميدانية لمجمع الملك حسين للأعمال

2017-12-11 12:51 PM

تعديل حجم الخط:

الظل- نظم مكتب نقل التكنولوجيا في جامعة الزيتونة الأردنية وبالتعاون مع كليتي الأعمال والعلوم وتكنولوجيا المعلومات زيارة ميدانية لشركتين رائدتين في مجال ريادة الأعمال وهما منصة زين للابداع (ZINC) واويزيس 500 (Oasis 500). 

وتهدف زيارة منصة زين للابداع والتي أشرف عليها د. هاني الميمي و د. فراس الرفاعي و م. اسراء السباتين تعريف الطلاب على أهم النشاطات التي تقدمها المنصة للطلبة والرياديين. وعرض بعض الرياديين قصص نجاحهم التي تخللت بالمطبات والفشل في كثير من الاحيان، وقدموا بعض النصائح المهمة للطلبة والتي من أهمها 'افضل وقت لبدء مشروعك هو الان' على أن يسبقه تدريب إن امكن في مرحلة الدراسة وفي شركات متخصصة.
ثم توجه الطلبة الى شركة اويزيس 500 والتي هي أحد أهم مسرعات الأعمال في الأردن ونتاج لتوجهات ملكية سامية، وتعرف الطلاب على أهم خدماتها حيث توفر أماكن للدراسة والعمل على المشاريع الطلابية خلال أيام الأسبوع وتدريب الطلبة الذين يتم اختيارهم بناء على افكارهم الريادية وكذلك الاستثمار في الشركات الناشئة مقابل حصة شراكة يتم الاتفاق عليها مع الريادي.
ومن الجدير بالذكر أن جامعة الزيتونة الأردنية وقعت اتفاقيَاتٍ مع شركة زين (منصة زين للابداع) و مكتبِ تتجيرِ الملكيةِ الفكرية في الجمعيةِ العلميةِ الملكيةِ ووزارة الصناعةِ والتجارةِ للاستفادةِ من المعاييرِ والممارساتِ العالميةِ في مجالات الإبداعِ والريادة، وحمايةِ الملكيةِ الفكريةِ، وتعزيَزِ الشراكةِ مع المؤسساتِ، والشركاتِ في القطاعين العام والخاص.

 

 

 



 
1 -
ترحب " وكالة الظل الاخبارية" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.

وكالة الظل الاخبارية

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *

إقرأ أيـضـاَ