إبحــث في الموقع

مذكرة تفاهم بين صناعة الأردن وجامعة مؤتة

مذكرة تفاهم بين صناعة الأردن وجامعة مؤتة

2017-12-26 20:03 PM

تعديل حجم الخط:

الظل_ وقعت غرفة صناعة الأردن وجامعة مؤتة اليوم الثلاثاء مذكرة تفاهم تعنى بتحقيق الربط بين القطاعين الأكاديمي والصناعي.
وتنص مذكرة التفاهم، التي وقعها رئيسا الغرفة عدنان ابو الراغب والجامعة الدكتور ظافر الصرايرة، على تطوير خطة عمل مشتركة بين الطرفين لتدريب طلبة الجامعة في المصانع الأردنية وتأهليهم لسوق العمل، وتوجيه الأبحاث العلمية ومشاريع التخرج نحو معالجة بعض مشاكل القطاع الصناعي.
كما تنص على اهمية عقد ورش عمل مشتركة لفهم واقع وأهمية الصناعة المحلية، وتقديم الاستشارات للصناعيين، والعمل على تدريب طلبة الجامعة لتأهيلهم لدخول سوق العمل وترويج المنتج الأردني بمحافظة الكرك ومحافظات الجنوب بشكل عام.
وأكد أبو الراغب ان الغرفة تعمل على توفر فرص عمل مستدامة وشاملة للشباب الخريجين الباحثين عنها تتوافق وتخصصاتهم، والمواءمة ما بين مخرجات التعليم ومتطلبات سوق العمل بشكل عام وفي القطاع الصناعي بشكل خاص.
واوضح ان الغرفة تولي أهمية كبيرة لفتح وبناء أفق جديدة من العلاقات بين القطاع الصناعي ومختلف القطاعات وخاصة الأكاديمي، لتعزيز التواصل المشترك وتحقيق المنافع المتبادلة.
وشدد الصرايرة على أهمية التعاون مع غرفة صناعة الاردن كمؤسسة تسهم في رسم السياسة العامة للصناعة وتدعم المنشآت الصغيرة والمتوسطة وتسويق منتجاتها، مؤكدا أهمية فتح مجالات التعاون بين الطرفين وتبادل الخبرات بمجالات الأبحاث والاستشارات.
وقال إن المذكرة تهدف إلى تحقيق التعاون والاستفادة من خبرات الطرفين في عملية تنمية وتطوير وتقويم البرامج والخدمات البحثية والاستشارية وإعداد دراسات تطبيقية وورش العمل المشتركة من خلال التكامل بين المركز المختلفة في الجامعة مع القطاع الصناعي.
الى ذلك زار الصرايرة المعهد الأوروبي الأردني لتطوير الأعمال ( إيجابي) الذي تأسس عام 2004 كمؤسسة غير ربحية بدعم من غرفة صناعة عمان والمشروع الأوروبي الأردني لتطوير المؤسسات الصغيرة والمتوسطة ( إجادة).
وحسب مديره العام الدكتور ماهر المحروق يهدف (ايجابي) إلى تطوير قدرات المدراء العاملين في القطاع الصناعي والخدمي في الأردن من خلال التركيز على تطوير المهارات والمعارف من خلال برامج تدريبية عالية الجودة وبرامج علمية بالاتفاق مع جامعات عالمية مرموقة، وكمبادرة مكرسة للترويج للممارسات الإدارية الجيدة في الشركات الأردنية.

 

 



 
1 -
ترحب " وكالة الظل الاخبارية" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.

وكالة الظل الاخبارية

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *

إقرأ أيـضـاَ